الأربعاء، 31 يناير 2018

"الوليد" في سناب "العرفج"..!

قراءة وتحليل لسنابة خاطفة..  

                                           


خلال دقيقة ظهر لنا سمو الأمير "الوليد بن طلال" برفقة عامل المعرفة الدكتور "أحمد العرفج" بالرغم من امتلاكه عشرات القنوات الفضائية، وهذا ما يدعونا للفخر نحن "أسرة العرفج السنابية"، وتأكيد على دور وأهمية ما يطرحه الدكتور.
هذا ما أكده الابن البار حينما ذكر في مقارنة خاطفة أن والدته "لولوة العجلان" -ربي يحفظها- رغم متابعتها له لا تُناقشه أو تُعقب عليه بقدر ما يفعل "الوليد"، ولا تخلو هذه المتابعة من بعض العتب أحيانًا.
كما أن عامل المعرفة استنطق سموه، وكشف لنا عن عادة يتبعها منذ سنين، وهي الصيام يومي الاثنين والخميس في تشجيع لعادة صحية وإحياء لسنة نبوية، وأجزم بأن الكثير مثلي لم يكونوا على علم بها، في إضاءة على جانب من شخصية الأمير التي لا يعرف عنها إلا شهرتها ونجاحاتها في عالم المال والأعمال.
أضحكني كثيرًا استغلال الدكتور "العرفج" لتواجد الأمير، والتأكيد لنا بأنهما يشتركان في كونهما "نباتيين" وكأنه يأخذ منه الدعم كونه أصبح نباتيًا مؤخرًا، بل زاد على ذلك، وأطلق على "العرفج" لقب "فيلسوف"، كما ذكر أن اللحية البيضاء التي يشتركان في إطلاقها قد تُسبب إرباكًا وخلطًا لدى الناس بين الاثنين، لذلك فضل "العرفج" تخفيفها لتلافي اللبس عليهم.. الله يصلحك يا أبا سفيان..!
ظهر اللقاء عفويًا سريعًا، ورغم ذلك أكد "الوليد" أنه يدعم مجموعة قنوات "روتانا" في إشارة إلى دحض بعض الشائعات التي تناول بعضها إلى تخليه عنها، كما أتفق الاثنين في النهاية على تأييد كل قرارات وتوجهات الدولة الأخيرة، وهذا تأكيد آخر مهم يصب في دعم اللحمة الوطنية.
بدورنا نُهنئ "أبو خالد" بعودته، ونشكر عامل المعرفة على اهتمامه ومواكبته للأحداث، واستضافته لقامة وعلم بحجم "الوليد بن طلال".
بقلم: وليد العبدالله

الجمعة، 19 يناير 2018

"العرفج".. عبَر فغيّر

                                    
     

الأوساط التي تكثر فيها التشدد أصبحوا يتكلمون عنك، وبقبول كبير أيضًا..
لدي نظرية إذا "أحمد العرفج" صار عندهم مستزرع ويسقى، بمعنى مسموع له وبانبساط، فالواقع فعلياً بدأ يتبدل للأفضل.
لدي ملاحظات كثيرة استخلصتها هذة الفترة وبالذات قلة المعترضون عليك وقلة من ينظرون لك بطريقة مستفزة.
كثر لم أتوقع ينجذبون لكلامك وطرحك وينظرون لك فعال وبجدارة وقلبك معهم وليس كما يخيل لهم قبل.
صراحة أتفائل كثيراً بوجودك في أماكن ضيقة كان يستحيل ولوجك لها.
"أحمد العرفج" أصبحت طاقة تأثيره عجيبة وفعالة بشكل غريب جميل.
"أحمد العرفج" أيقونة التغيير وبسهولة ويسر.. العرفج عبر فغيّر.
هناك انبهار رهيب في كلام الناس عنك، زيبدو لي اتصلت جيدًا مع الشعب والشعب اتصل جيداً معك.
أشعر ببهجة عندما أجدهم كذلك متناغمين معك.. أتعلم لماذا؟!
أنت خير، والتناغم مع الخير خير يأتي بخير..
يا هل ترى كيف كل ذلك؟
أم سيبقى سرك في بيرك!
بقلم: زينة عبدالله الشهري

السبت، 16 ديسمبر 2017

برج العرفج..!


كثر الكلام حول برج عامل المعرفة من أي الأبراج هو,سمعت أخت كريمة تقول في السناب أنه من برج الجوزاءوأخرى قامت بالردعليها وثالث أعترض ورابع وافق ,أسمحولي أني أناأقول رأيي في هذا الموضوع بعد دراسة وتأمل ,ربما عندما نتابع عامل المعرفه أحمد العرفج نشعر بأنه النجمة التي لابرج لها وهذه قدتكون سيئه تسوئه وقدتكون حسنه تحسنه وترفعه لكن دعونا نوغل قليلاً ونرى ماهذا اللغز المحير الذي يبدو سهلافي خفائه وصعباً في جلائه!؟ 

نعم هكذا أكترث بشأن لغز أين ينتمي كابتن المعرفة اوعامل المعرفة كمامنح ذاته هذا اللقب,هلم بي وبكم لنوغل في هذه القصه القصيره التي قرأتها في وجه أعماله وأطروحاته فوجدت بها ضالتي وفك هذا اللغز الصغير العميق والذي نتسائل عنه جميعاً وخاصه نحن الكائنات اللطيفه.

بدأت بجمع الملاحظات والرسائل الخفيه ودمجتها فيما بينها فظهر لي التالي وكوني محلله عميقة فأستطيع وبجدارة أن أصل ولكن هل أصيب اولا هذا متروك للجميع وعلى رأسهم صاحب الشأن كاتبنا الظريف والذي قدتكون هذه المبهمه من مبهماته تحمله في أعناق جميع الابراج كونه لايعرف متى ولد وفي اي توقيت وبدقه متناهيه وهذا مايحتاجه الباحثون في هذا الشأن ليصلوالى عقر برجه .

المحصله التي توصلت لها في بداياتها تؤكد أنه هوائي البرج وهوكذلك هوائي فالكثير يتنفسه كل صباح مع كوب الحياه التي تنادينا بعد ان قام بتثبيتها في داخلنا,والتالي هو وكما يبدولي بعد تمحيص أدق وتنقيب أعمق هو من سكان برج الدلو ليحثو علينا منه ممافيه, لكن مماتبين لي أنه سواء كان من برج الدلو أو الجوزاء أوحتى كان عقرب أوحتى هو أسد فالرجل يبدو لي قدتجاوز هذه الابراج وقفز فوقها ليتدلى بقدماه غيرأبهه بمجريات هذه الأفلاك وتاثيرها ليتجاوز تاثيرها ويختار تاثيره هو وهذا حاله في عدة أوجهه كماهو في البوصله الشخصيه قد خرج عن نطاق نمطه الغالب ليصبح هوالالماسه والالماسه في عرف هذا العلم هو عندما يصقل ذاته وجميع جوانبها ليصبح هكذا.. أفلا نتدبره يستحق التدبر هذا العمل والأنجاز !!

عامل المعرفة تذكرت أبراج نيويورك الحالمه بمزيد من البريق والطول وجمعتك بها في خانه واحده فهل أنت برج تتشاطر هذة الابراج هذه الخصائص وتركت لأصحاب الأبراج تحليلاتهم ونبؤاتهم .

بقلم: زينة عبدالله الشهري

الجمعة، 8 ديسمبر 2017

ختامها مع العرفج والعسل


مادام لك عندي معزة وتقدير
بيني وبينك يبيض الوجه خوه‍
ابيك تعذرني ولو صار تقصير
الكامل الله وانت راعي مروه‍
يومك سعيد وجعلك دائما بخير
يا العرفج الي نفتخر في سموه


بصفتي احد المتابعين الدائمين والمحبين للمائدة اليومية التي نتغذى منها أطيب انواع العلوم والمعرفة والأثارة والعصف الذهني في بعض الأحيان حيث نتابع يوميا مقالاتكم بصحيفة المدينة المنورة، وايضا مقابلاتك المتلفزة الأكثر من روعة، بل واصبحت كغيري يقتبس بعض موديلات هندامك الشبابي الجميل، خصوصا الوان ثيابك الشتوية الجميلة الحالية لكي نفصل مثلها قبل أن يبدأ البرد الشديد، ونتباهى امام الأقارب والزملاء كذا كاشخ الدكتور احمد العرفج في هلا بالعرفج على قناة خليجية.

من ناحية اخرى، ومع العد التنازلي وصولا إلى ليلة رأس العام الميلادي الجديد, تتشابه احتفالات السكان المحليين في جميع أنحاء العالم، بين الألعاب النارية، واحتفالات الشوارع، والرقص، والطعام والشراب, واصبح الفرد يحتار مع امتلأ فنادق الدول الخليجية المجاورة اين يقضي ايام الأستجمام وتجديد النشاط الأسبوعي والشهري في نهاية ديسمبر هذا العام 2017، ويبحث عن أفضل الأماكن التي يمكنه قضاء أفضل ليلة رأس العام فيها خاصة ان الاستمتاع والمرح خارج البلاد فيه كسر لرتابة العمل اليومي الدؤوب ومقابلة الوجوه اليومية من باب التغيير.


ولعله يضرب الحظ معنا ويكون من حسن الطالع مقابلة الدكتور احمد العرفج في نفس الفندق والبلد الذي نستطيع قضاء اجازة ريلاكس وترفيه واعادة صفاء ذهني وفطور يومي بالعسل الطبيعي، وتكون ختام السنة الميلادية مع العرفج والعسل.
سائلا المولى العلي القدير ان يجعل أيامكم كلها افراح وأن يعيد علينا وعليكم أعواما عديدة وازمنة مديدة ونحن وأنتم في اتم الصحة والعافية و أحسن حال..
وكل عام وأنتم بخير 

المخلص: 
مشعل القحطاني
بريدي الكتروني:
masel1213a@gmail.com
حسابي في تويتر:
1Masel1213a@

الاثنين، 13 نوفمبر 2017

الشهادة العرفجية!

   

كنت في فترة أدعو الله أن يُعطيني ما أتمنى من خير الدنيا الباطن منها والظاهر، فرزقني الله استجابة بعض من دعواتي، وكانت من ضمن هذه الدعوات معلمي وأستاذي "أحمد العرفج".
اكتسبت في فترة وجيزة مالم اكتسبه في سنة من البحث المعرفي في الكتب، وأسلوب الحياه السعيدة والتفائلية، مع العلم أنني من صُناع السعادة والتفائل، ولكن بدون شهادة جامعية.. لا لا عفواً، (عرفجية).
أول من أهدى لي كتاب كان "العرفج" فتذكرت المثل الذي يقول:
"لا تعطيني سمكة، بل علمني كيف أصطادها".
نعم؛ من خلال القراءة سوف أتعلّم صيد الكتابة، وصيد البحث، وصيد العلم والمعرفة.
عندما كنا في "المدينة المنيرة" -على حد وصفه- كنت استغل الحديث معه قبل النوم لأزداد وانهل من قراءته المتنوعة، فكان الرجل الكريم والأمين في كل معلومة يقولها.
كنت أشعر كأنه يصنعني، لأكون خليفته، ودائماً يقول أنت "عرفج صغير".
أحب الحياة معه، وأحب الجلوس معه، وأحب لطائف هذا الرجل من مزاح ثقيل أو خفيف.
محبكم "سلطان أبوالغيث"
أبو السلاطين..
تويتر: sgth9393@
سناب: sgth9393

الخميس، 9 نوفمبر 2017

العرفج مطلوب لمكافحة الفساد ..!

تعيش المملكة هذه الأيام فورة تصحيحة حازمة تجاه المفسدين ، وتفاجئنا قنوات التواصل الإجتماعي بأخبار متواترة وأسماء لشخصيات جديدة لم ترد في البيان الرسمي للدولة ولطالما حذرت الجهات المعنية من تداول هذه الشائعات .
ولكن لم يدر بخلدي أن يكون اسم احمد العرفج من ضمن يطالب بالتحقيق معهم ..!
واعني بذلك مقطع الفيديو الذي قام بتصويره احد المواطنين من امام بعض المحلات التجارية التي تحمل لافتات بإسم العرفج ، بالمناسبة المحلات المعنية ليست مقراً لشركة قابضة او محل للحوالات البنكية او الاستثمارية بل هي للستائر والمخدات .
وهنا تبادر لذهني عدة اسئلة اردت ان اجد اجابة لها عند المواطن الشريف :
هل مر عليك فاسد يستخدم التاكسي في تنقله من والى المطار ويقوم خلال هذه الرحلة بالحديث مع السائق وتبادل النكت والتصوير معه ؟
او هل رأبت فاسداً آخر يقوم بالتمرجح وبالشبشب امام متابعيه ؟
او فاسداً آخر يتخذ من السطح مكتباً له مستخدماً طاولة للطعام ؟
العرفج ياسيدي اذا لزم الأمر أن يظهر ببذخ واناقة متناهية قام بإرتداء قطعة الصديري التي لا اعرف هي من لباس الصيف او الشتاء فوق الثوب في برنامج ياهلا الاسبوعي واشك انه يتركها في الاستديو بعد الحلقة لعدم مشاهدتي له بها خارجه.. هذا ان لم يكن مستعيرها من احد اعضاء فريق التصوير ..!!!
المضحك في الامر برمته بأن عامل المعرفة لايستطيع الاحتفاظ بهذا المظهر فترة طويلة من الزمن بدليل خروجه وتواصله مع متابعيه السنابين بعد عدة دقائق من انتهاء الحلقة ببجامة البيت ..!!
اي مفسد انت ايها العرفج الداهية ...؟!

وليد السنابي