الجمعة، 4 مارس، 2011

بقر العرفج والحريم !!



علي بن عبدالكريم السعويإذا أردت أن تنتقد فهذا حق مشروع للجميع ولكن بشرط عدم الدخول في أعماق الشخصية بشكل فاضح ومهين بل يكفي كما يقال من القلادة ما أحاط بالعنق. فالنقد هو السلم الصحيح الموصل للحلول الناجعة والفعالة. المشكلة حينما يخرج النقد عن مساره ويصل إلى حد التجريح والخوض في تفاهات وترهات بقصد الإستهزاء والسخرية. 

كاتب أجد نفسي معجبا بقلمه وسلاسة كلماته وقدرته على تطويع الحروف وفق مايريد ويشتهي , لكن على مايبدو أنه 
أسرف في استخدام حبر قلمه الى حد تفريغ الشق الثاني من بني البشر ( النساء ) من عقولهن التي ميزهن الله بها عن البقر. فهو يرى أنهما متشابهان وقد يتفوق البقر قليلا على معشر النساء من جوانب عديدة ذكرها في مقال نشر له قبل فترة من الزمن.

حاولت أن أحلل سبب نقمة ابن عرفج على معشر النساء فلم أجد سببا مقنعا يبرر له أن يهجي أمه وأخته وزوجته وبناته بطريقة فجة إلا اللهم كسب مزيد من الشهرة وأن يكون حديث المجالس وخاصة النسائية ولو كان على حساب قيم ومبادىء لاينبغي المساس بها. حري بك يابن عرفج أن تسخر قلمك الجميل لما هو أجدى وأنفع ودع عنك بنات حواء فهن أمهاتنا اللاتي ولدننا ولهن منا السمع والطاعة ولم ولن نسمح لك بالتهكم عليهن فإن أردت فقل ماتريد لمن هم تحت يدك إلا إذا كنت خائفا فهذا ديدن الجبناء.

علي بن عبدالكريم السعوي 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق